1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer

                                                



رئيس الجمعية الكويتية يفتتح مكتبة الكترونيـة في مستشفى جامعة النجاح

نابلس 11-1-2018 أفتتح رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة طلال عبدالكريم العرب مكتبة الكترونية متقدمة بمستشفى جامعة النجاح الوطنية بنابلس بحضور أ.د ماهر النتشة القائم برئيس جامعة النجاح الوطنية والبرفسور أ.د. سليم الحاج يحيى الرئيس التنفيذي للمستشفى ومـالك تـيـم رئيس مجلس ادارة جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في فلسطين وعدد من مسؤولي الجامعة والمستشفى و أعضاء من مجلس ادارة الزيتونة وعدد من الاطباء.

رحب النتشـة برئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة بزيارته الى فلسطين وجامعة النجاح الوطنيـة ومستشفى الجامعة التعليمي، كما عبر عن شكره وتقديره لهذا الدعم المتواصل لجامعة النجاح وللطلبة المتفوقين الدارسين في جامعة النجاح، وثمن النتشـه هذا العطاء لمستشفى الجامعة الذي سيساعد الاطباء والباحثين والطلبة من كليـة الطب من الاطلاع على أخر ما توصلت اليه العلوم الطبية والأبحاث والدراسات في مجال الطب من خلال من خلال تلك المكتبة ـ حيث تم ربطها بمكتبة شبرنجر العالمية، وقدم النتشه الشكر للشعب الكويتي الشقيق وللجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ولجمعية الزيتونة للتنمية الشبابية على دعمهم المتواصل للجامعات الفلسطينية ودعم الطلبة المحتاجين، وثمن أ.د. النتشه الدور التاريخي لدولة الكويت في الوقوف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف الميادين.

بدوره أشار طلال العرب رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت إلى أن المكتبة سوف توفر خدمات للأطباء والباحثين والطلبـة، وتضع بين أيديهم نحو أكثر من 120 ألف كتاب ومرجع ودراسات علمية في مختلف الفروع العلمية، ومن الإصدارات الحديثة للأعوام 2009- 2016، مؤكداً أهمية الاستفادة المثلى من هذه المكتبة وتحقيق أهدافها العلمية والتعليمية.

وأعرب السيد العرب عن فخره واعتزازه الكبير بهذا الصرح الطبي الشامخ في فلسطينن والتطور الكبير في مجال الطب في فلسطين وما وصلت إليه من مراتب متقدمة على مستوى العالم العربي والدولي، برغم الظروف الصعبة التي يعيشها ويعاني منها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال.

وقال مـالك تـيــم رئيس جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في فلسطين إن افتتاح المكتبة الإلكترونية في مستشفى جامعة النجاح التعليمي يأتي في إطار التعاون المشترك بين "الزيتونة" والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة بدولة الكويت،وأن هذا الدعم الممول بالكامل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطبـة للمكتبة شمل على جميع الاجهزة والمعدات والمستلزمات الفنية والأثاث الذي يتيح ويمكن الاطباء العاملين في المستشفى والباحثين والطلبـة الولوج والإطلاع الى أخر الاصدارات العلمية والأبحاث والدراسات في مجال الطب وجميع الفروع التابعة للطب، كما ستساهم هذه المكتبـة في تعزيز المعرفة للطلبـة في المراحل العمليـة إثناء دراستهم الجامعيـة والممارسة العلمية في المستشفى .

كما عبر تيــم عن اعتزازه وفخره بهذا الصرح الطبي الشامخ في فلسطين والذي سيعزز مكانة طلبـة الطب الدارسين في جامعة النجاح خاصة وأن جامعة النجاح باتت عنواناً للتميز ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي. وفي المرتبة الأولى فلسطينياً والمرتبة السابعة عربياً والمرتبة 117 عالمياً حسب التصنيف العالمي للجامعات الخضراء الصديقة للبيئة غرين ميترك (Green Metric) في التصنيف الذي صدر في 28 ديسمبر 2016.